Toggle navigation
الجامعة الهاشمية
English
الرئيسية
نبذة
المنشورات
الطلاب
روابط مهمة
راسلني
ايمن احمد ابراهيم العمرى
كلية العلوم التربوية
ايمن احمد ابراهيم العمرى
كلية العلوم التربوية
English
الرئيسية
الطلبة
المنشوات العلمية
الاهتمامات البحثية والمجالات المعرفية
الابحاث المنشورة
الكتب المنشورة
المؤتمرات الاكاديمية
الإشراف على الرسائل البحثية
الجوائز
الابحاث الحالية
راسنلي
اهلا وسهلا بكم في موقع اعضاء الهيئة التدريسة في الجامعة الهاشمية
ايمن احمد ابراهيم العمرى
استاذ
التربية
ادارة تعليم عالي
كلية العلوم التربوية
قسم اصول التربية والادارة
aieman66@hu.edu.jo
http://staff.hu.edu.jo/aieman
رقم الاوركيد:
165777281
رقم المكتب:
Alharith 4th Building 3016
الفرعي :
3106
ملف السيرة الذاتية PDF
الدكتوراه
ولاية واشنطن
الولايات المتحدة,2005
الماجستير
اليرموك
الاردن,1991
البكالوريس
اليرموك
الاردن,1988
إدارة التعليم العالي إدارة الشؤون الطلابية القيادة التربوية إدارة تربوية التخطيط الاستراتيجي
ABU TINEH, A., KHASAWNEH, S., & AL-OMARI, A. (2006). Teachers’ perceptions toward transformational leadership and its relation to trust among their principals. Jordan Journal of Educational Sciences, 2(2), 65-72. أبو تينة، عبدالله، وخصاونة، سامر، والعمري، أيمن .(2006). تصورات معلمي محافظتي البلقاء والزرقاء للقيادة التغييرية وعلاقتها بمستوى الثقة بمديريهم ومديراتهم. المجلة الأردنية في العلوم التربوية، 2(2)، 65-72. AL-OMARI, A.; & Al-SAKHRY, H. (2008). The Degree of Total Quality Management Application in Jordanian Universities as Perceived by Faculty Members and Academic Administrators. Association of Arab Universities Journal, 51, 527-564. العمري، أيمن، والصخري، هيام .( 2008). درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الجامعات الأردنية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين الإداريين. مجلة اتحاد الجامعات العربية، 51، 527-564. AL-OMARI, Aieman, KHASAWNEH, Samer, & ABU TINEH, Abdullah. (2009). Academic and applied campus climate as perceived by faculty members at Jordanian universities: Comparative study. Damascus University Journal, 25(3+4), 495-530. العمري، أيمن، خصاونة، سامر، وأبو تينة، عبدالله .(2009). مستوى رضا أعضاء هيئة التدريس عن المناخ الجامعي الأكاديمي والتطبيقي المهني في الجامعات الأردنية: دراسة مقارنة. مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية، 25(3+4)، 495- 530. Al-OMARI, A., & Issa, R. (2010). Organizational models predominant in Jordanian universities and their relation to organizational justice as perceived by faculty members. Association of Arab Universities Journal, 56, 183-211. العمري، أيمن، وعيسى، ريد (2010)، النماذج التنظيمية السائدة في الجامعات الأردنية وعلاقتها بالعدالة التنظيمية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية. مجلة اتحاد الجامعات العربية، 56، 183-211. Al-Omari, A., & Kamal, N. (2011). The degree of principals' practice of teachers' empowerment and its relationship to teachers' organizational commitment as perceived by the capital governorate teachers. Dirasat, 38 (Supplement 2), 467-479. العمري، أيمن، وكمال، نداء .( 2011). درجة ممارسة مديري المدارس لتمكين المعلمين وعلاقته بولاء المعلمين التنظيمي من وجهة نظر معلمي مدارس محافظة العاصمة. دراسات، 38(ملحق 2)، 467-479. Al-Omari, A., & Abu-Alaia, M. (2016). The Degree of Importance and Practice of Leadership Regarding to "Leadership DNA" Model for Public Secondary School Principals in Zarqa Governorate as Perceived By their Teachers. Jordan Journal of Educational Sciences, 12(4), 495-512. العمري، أيمن، وأبو علايا (2016). درجة أهمية وممارسة القيادة وفق أنموذج الحمض النووي لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية في محافظة الزرقاء من وجهة نظر معلميهم. المجلة الأردنية في العلوم التربوية، 12(4)، 495-512. Al-Omari, A., & Alomoush, A. )2017). The degree of practice administrative communication skills among faculty deans and its relationship with organizational identification level among faculty members in the public Jordanian universities. Journal of the Association of Arab Universities for Research in Higher Education, 37(1), 17-38. العمري، أيمن، والعموش، آية (2017). درجة ممارسة عمداء الكليات لمهارات الاتصال الإداري وعلاقتها بمستوى التماثل التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية الرسمية. مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي، 37(1)، 17-38. Al-Omari, A., & Bazari, W. (2019). Emotional intelligence and its relationship with ability to solve problems among school principals' at Rusaifa Directorate of Education from the standpoint of their teachers. Almanara Journal for Research and Studies, Al al-Bayt University, 25(3), 241-281. http://hdl.handle.net/123456789/1894 العمري، أيمن، وبزاري، وسام (2019). درجة الذكاء العاطفي لدى مديري المدارس الحكومية في مديرية تربية الرصيفة وعلاقته بمستوى قدرتهم على حل المشكلات من وجهة نظر معلميهم. مجلة المنارة للبحوث والدراسات، جامعة آل البيت، 25(3)، 241- 281. http://hdl.handle.net/123456789/1894 Al-Omari, A.; & Gwaireen, Y. (2020). The Degree of Academic Freedom Practice among Faculty Members and its Relation to the Level of Organizational Health at Jordanian Universities. Dirasat, Educational Sciences, 47(1), 1-19. https://journals.ju.edu.jo/DirasatEdu/issue/view/711 العمري، أيمن، والغويريين، يوسف (2020). درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس للحرية الأكاديمية وعلاقتها بمستوى الصحة التنظيمية في الجامعات الأردنية. دراسات العلوم التربوية، الجامعة الأردنية، 47(1)، 1-19. https://journals.ju.edu.jo/DirasatEdu/issue/view/711 الشكيرية، مريم؛ الكيومية، أمل؛ العمري، أيمن؛ كاظم، علي (2020) درجة فاعلية برنامج خبراء الاشراف التربوي بالمعهد التخصصي للتدريب في سلطنة عُمان في ضوء أنموذج ستافليبم. المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، 8(3)، 669-696. https://doi.org/10.31559/EPS2020.8.3.8 Alshykairiah, M., Al-Kiyumi, A., Al-Omari, A. & Kazem, A. (2020). An Evaluation of the Education Supervision Experts Program in the Specialized Institute for Training in the Sultanate of Oman, in light of the Stufflebeam Model. International Journal of Educational Psychological Studies (EPS), 8(3), 669-696. https://doi.org/10.31559/EPS2020.8.3.8 الغويري، صفاء، والعمري، أيمن (2020). واقع ممارسة مديري المدارس الحكومية في محافظة الزرقاء للقيادة التحويلية وعلاقتها بمستوى الثقة التنظيمية لدى المعلمين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس، 126(126)، 351-384. https://saep.journals.ekb.eg/article_116605_31912685b427a81a47f3c987040c7820.pdf AlGuariy, S.; & Al-Omari, A. (2020). The degree of practice transformational leadership of public school principals in Zarqa governorate and its relation to the level of teachers' organizational trust. Arab Studies in Education and Psychology, 126)126), 351-384. https://saep.journals.ekb.eg/article_116605_31912685b427a81a47f3c987040c7820.pdf العمري، أيمن، وجزماوي، أماني (2021). درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الحكومية التابعة لمديرية التربية والتعليم في لواء الرصيفة لإدارة المعرفة وعلاقتها بمستوى قدرتهم على حل المشكلات من وجهة نظر المعلمين. مجلة مؤتة للبحوث والدراسات، 36(2)، 51-92. https://doi.org/10.35682/0062-036-002-002 Al-Omari, A., & Jazmai, A. (2021). Public school principals' practice of knowledge management and its relationship with their ability of solving problems from teachers' perspective in Rusaifa directorate of education. Humanities and Social Sciences Series Mutah Lil-Buhuth wad-Dirasat, 36(2), 51-92. https://doi.org/10.35682/0062-036-002-002 العبري، نصرة، والعمري، أيمن، والكيومي، أمل (2021). واقـع تفعيـل الإدارة المدرسيـة للشراكـة المجتمعيـة وفـق متطلبـات إدارة الأزمات التعليمية بسلطنة عُمان. المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، 10(2)، 418-439. https://doi.org/10.31559/EPS2021.10.2.9 https://www.refaad.com/Files/EPSR/EPS-10-2-9.pdf Alabri, N., Al-Omari, A., & Alkioumi, A. (2021). The reality of activating the school administration for community partnership according to the requirements of educational crisis management in the Sultanate of Oman. International Journal of Educational & Psychological Studies, 10(2), 418-439. https://www.refaad.com/Files/EPSR/EPS-10-2-9.pdf المغيرية، يسرى، العمري، أيمن، إسماعيل، عمر (2022). دور إدارة المواهب في تحقيق الإبداع التنظيمي في الجامعات الحكومية بسلطنة عمان. مجلة الآداب والعلوم اجتماعية، جامعة السلطان قابوس، 13(1)، 97-113. https://journals.squ.edu.om/index.php/jass/issue/view/297 Almughairi, Y., Al-Omari, A., Hashem, O. (2022). The Role of Talent Management in Achieving Organizational Creativity in Public Universities in the Sultanate of Oman. Journal of Arts and Social Sciences, Sultan Qaboos University, 13(1), 97-113. https://journals.squ.edu.om/index.php/jass/issue/view/297 الذهلي، هلال، والعمري، أيمن، وإسماعيل، عمر (2022). درجة ممارسة الإدارة المدرسية لدورها في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة في محافظة جنوب الباطنة بسلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين. المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، 11(2)، 332-353. https://doi.org/10.31559/EPS2022.11.2.6 Alzuhli, H., Al-Omari, A., & Ismail, O. (2022). The degree of school administration’s practice of its role in developing the values of citizenship among students in Batinah South Governorate at Sultanate of Oman from the perspective of teachers. International Journal of Educational and Psychological Studies, 11(2), 332-353. https://doi.org/10.31559/EPS2022.11.2.6 المغيرية، يسرى، العمري، أيمن، إسماعيل، عمر (2022). دور إدارة المواهب في تحقيق الريادة الاستراتيجية في الجامعات الحكومية بسلطنة عمان. المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، 11(4)، 839-855. https://doi.org/10.31559/EPS2022.11.4.8 Almughairi, Y., Al-Omari, A., & Ismail, O. (2022). The role of talent management in achieving strategic entrepreneurship at Sultan Qaboos University. International Journal of Educational and Psychological Studies, 11(4), 839-855. https://doi.org/10.31559/EPS2022.11.4.8 الخنبشية، خولة خليقة، والعمري، أيمن أحمد (2023). سلسلة القيمة كمدخل لتعزيز الميزة التنافسية في مؤسسات التعليم العالي: دراسة تحليلية . المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، 12(2)، 322-341. https://doi.org/10.31559/EPS2023.12.2.7 Al-Khanbashi, Kh., & Al-Omari, A. (2023). The value chain as an input root knowledge in higher education institutions. International Journal of Educational and Psychological Studies, 12(2), 322-341. https://doi.org/10.31559/EPS2023.12.2.7
الجامعة الهاشمية، الزرقاء، المملكة الأردنية الهاشمية (1) الصخري، هيام .(2007). درجة تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الجامعات الأردنية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين الإداريين. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Al-Sakhry, H. (2007). The Degree of Total Quality Management Application in Jordanian Universities as Perceived by Faculty Members and Academic Administrators. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (2) السيوف، أحمد .(2007). درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية للحرية الأكاديمية وعلاقتها برضاهم الوظيفي. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Alsyouf, A. (2007). The degree of faculty members’ practice of academic freedom at Jordanian Universities and its relation to their job satisfaction. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (3) أبو جبين، مها .(2007). درجة ممارسة مديري المدارس الأساسية للقيادة التربوية من منظور اسلامي. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Abu-Jabeen, M. (2007). The degree of Application of Educational leadership from Islamic Perspective among Basic School Principals. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (4) قاسم، ريد .(2009). النماذج التنظيمي السائدة في الجامعات الأردنية وعلاقتها بالعدالة التنظيمية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Qasem, R. (2009). Organizational Models Applied in Jordanian Universities and its Relation to Organizational Justice as Perceived by Faculty Members. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (5) كامل، نداء .(2009). دور مديري المدارس في تمكين المعلمين وعلاقته بولائهم التنظيمي من وجهة نظر المعلمين أنفسهم. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Kamel, N. (2009). The role of the school principals’ in teachers’ empowerment and its relationship with the organizational commitment from teachers’ point of view. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (6) بربور، موسى .(2009). المشكلات الإدارية والأكاديمية التي تواجه أعضاء هيئة التدريس من النساء في الجامعات الأردنية. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Barbour, M. (2009). Administrative and academic problems face females' faculty members in Jordanian universities. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (7) أبو سكر، محيي الدين .(2009). أثر القائد التربوي في مستوى التحصيل الدراسي لطلبة الثانوية العامة في محافظة الزرقاء من وجهة نظر المعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Abu Sukar, M. (2009). The impact of the educational leader upon the educational achievement for high school students in Zarqa governorate from the teachers’ point of view. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (8) الريماوي، خالد (2009). الأنماط القيادية لمديري مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز في الأردن وعلاقتها بتنمية السلوك الابداعي للمعليمن. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. El-Rimawi, K. (2009). Leadership styles of principals of King Abdullah II schools for Excellence and their relation with teachers’ creative behavior. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (9) رحمة، أمية (2010). مشكلات البحث التربوي لدى أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في قسم الادارة التربوية في الجامعات الأردنية. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Rahmeh, O. (2010). The problems of educational research to the faculty members and graduate students in the department of educational administration at the universities of Jordan. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (10) الديرية، لانا (2011). درجة ممارسة عمداء كليات التربية في الجامعات الأردنية للقيادة الخادمة من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية وعلاقتها برضاهم الوظيفي. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Dereih, L. (2011). The degree of practice servant leadership among deans of faculties of education in Jordanian universities as perceived by faculty members and its relationship to their job satisfaction. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (11) حردان، لاندا (2011). واقع ممارسة قيادة التغيير لدى الأكاديميين الإداريين في الجامعة الهاشمية، وعلاقتها بالإبداع الإداري لديهم. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Hardan, L. (2011). The reality of practice change leadership among academic administrators at the Hashemite University and its relationship to innovation management among them. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (12) محمود، سميحة (2011). ضغوط العمل وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى مديري المدارس في محافظة العاصمة عمان. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Mahmoud, S. (2011). The work stress and its relation with managerial creativity among schools’ principals’ in Amman Governorate. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (13) أبو جامع، منال (2011). درجة استخدام مديري المدارس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العمليات الإدارية في محافظة الزرقاء من وجهة نظر مديري المدارس والمعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Saleh, M. (2011). The degree of use information technology and communication by schools’ principals’ in managerial functions in Zarqa governorate as perceived by schools’ principals’ and teachers. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (14) الجزماوي، أماني خيري (2013). درجة ممارسة مدراء المدارس الثانوية الحكومية التابعة لمديرية التربية والتعليم في لواء الرصيفة لإدارة المعرفة وعلاقتها بمستوى قدرتهم على حل المشكلات من وجهة نظر المعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Jamzawi, A. (2013). Public school principals' practice of knowledge management and its relationship with their ability of solving problems from teachers' perspective in Rusaifa directorate of education. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (15) لبابنة، عمر (2013). تطوير برنامج لتنمية الكفايات الإدارية للعاملين في مؤسسات التربية الخاصة في العاصمة عمان في ضوء احتياجاتهم التدريبية. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Lababneh, O. (2013). Develop a program for the improvement of administrative competencies for workers in the organizations of special education in the capital, Amman, in the light of their training needs. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (16) العموش، آية خالد .(2014). درجة ممارسة الأكاديميين الإداريين لمهارات الاتصال الإداري وعلاقتها بمستوى التماثل التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية الرسمية. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Alomoush, A. (2014). The degree of practice administrative communication skills for academic administrators and its relationship with organizational identification level among faculty members in the public Jordanian universities. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (17) مشاقبة، زينب (2014). أساليب إدارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بمستوى الأداء الوظيفي لدى مديري المدارس الثانوية في لواء الرصيفة. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Mashaqbh, Z. (2014). Techniques of organizational conflict management and its relationship to level of job performance among public secondary school principals at Rusaifa directorate. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (18) العموش، ليلى خلف حميدان (2014). درجة ممارسة مديري المدارس في محافظة الزرقاء لمهارات القيادة المستقبلية وعلاقتها في تحسين الصحة التنظيمية من وجهة نظر المعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Alomoush, L. (2014). The degree of practice of future leadership skills among school princilals in Zarqa governorate and its relationship with organizational health level from teachers’ point of view. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (19) الغويرين، يوسف ارشود (2014). درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس للحرية الأكاديمية وعلاقتها بمستوى الصحة التنظيمية في الجامعات الأردنية. رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الهاشمية: الأردن. Alghweireen, Y. (2014). The degree of practice of faculty members' academic freedom and its relation to the level of organizational health at Jordanian universities. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (20) البزاري، وسام (2014، كانون أول). الذكاء العاطفي وعلاقته في القدرة على حل المشكلات لدى مديري المدارس الحكومية التابعة لمديرية تربية الرصيفه من وجهة نظر معلميهم. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Albazari, W. (2014, Dec.). Emotional intelligence and its relationship with ability of problem solving among public schools’ principals in Russaifa education district from their teachers’ perspectives. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (21) أبو علايا، محمد (2015، كانون أول). درجة أهمية وممارسة الأنماط القيادية لمديري المدارس في محافظة الزرقاء وفق نموذج "الحمض النووي للقيادة" من وجهة نظر المعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Abu Alaya, M. (2015, Dec.). The degree of importance and practice leadership styles of school principals in Zarqa governorate regarding to "Leadership DNA" Model as perceived by teachers. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (22) المشاقبة، أميمة (2016، نيسان). درجة ممارسة الشفافية الإدارية وعلاقتها بمستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Almashagbeh, O. (2016, April). The degree of administrative transparency practice and its relationship to job satisfaction level among faculty members at the Jordanian Universities. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (23) البرماوي، جميلة (2016، نيسان). درجة ممارسة القيادات النسائية في مديريات تربية عمان للتمكين الإداري وعلاقتها بمستوى الأداء الوظيفي لدى المعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Albarmawi, J. (2016, April). The degree of practicing administrative empowerment of women's leaders in Amman Education Directorates and its relation to employees' job performance. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (24) الريماوي، ضياء (2016، نيسان). درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية في عمان للقيادة التحويلية وعلاقتها بمستوى استخدام مهارات التواصل لدى المعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Alrimawi, D. (2015, April). The degree of secondary schools’ principals' practice of transformational Leadership in Amman and its relation to the level of teachers' use of communication skills. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (25) الغويري، صفاء (2016، نيسان). درجة ممارسة القيادة التحويلية لمديري المدارس الحكومية في محافظة الزرقاء وعلاقتها بالثقة التنظيمية من وجهة نظر المعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Algwairim S. (2016, April). The degree of practice transformational leadership for principals of public schools in Zarqa governorate and its relationship with organizational trust from the teachers' point of view. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (26) الزيوت، مرام (2016، حزيران). درجة الذكاء الاجتماعي لرؤساء الأقسام في الجامعات الأردنية وعلاقتها بمستوى الرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Alzyout, M. (2016, June). Social Intelligence for the Head of Departments at Jordanian Universities and its Relationship with Job Satisfaction for Faculty Members. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (27) الزيودي، نجاح محمود (2017، آذار). المشكلات التي تواجه مديري المدارس في محافظة الزرقاء وسبل التغلب عليها من وجهة نظر المعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Alzyoudi, N. (2017, March). Problems Faced by Schools Principals in Zarka Governorate and ways to overcome them, from the point of view of teachers. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (28) الخطيب، سبأ (2017، نيسان). الذكاء الاجتماعي وعلاقته بالنمط الاداري السائد لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة الزرقاء. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Al-khateeb, S. (2017, April). Social intelligence and its administrative style prevalent among public school principals in Zarqa Governorate. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (29) سلامة، غادة صالح (2017، حزيران). درجة فاعلية إدارة الغضب لدى مديري المدارس الثانوية وعلاقتها بمستوى الأداء الوظيفي للمعلمين في محافظة الزرقاء. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Salameh, Gh. (2017, June). The degree of secondary school principals' anger management effectiveness and its relation to job performance level of teachers at Zarqa governorate. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (30) أبو سيف، ملك مالك (2017، حزيران). أنموذج مقترح لتطوير برنامج التعلم عن بعد في الجامعات الأردنية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Abu-saif, M. (2017, June). A proposed model for developing distance learning program at Jordanian Universities from the perspective of faculty members. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (31) الحاج علي، سهى (2017، آب). إدارة الوقت وعلاقتها بفاعلية اتخاذ القرار لدى مديري المدارس الثانوية في عمان من وجهة نظر المعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Alhaj-Ali, S. (2017, August). Time management and its relationship with effectiveness of decision-making among secondary schools’ principals at Amman as perceived by teachers. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (32) الزيود، سحر (2017، كانون أول). درجة فاعلية إدارة التغيير وعلاقتها بمستوى الإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية في محافظة الزرقاء. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Alzyoud, S. (2017, Dec.). The degree of secondary school principals' change management effectiveness and its relation to administrative creativity level in Zarqa governorate. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (33) بني سلامة، دعاء (2018، نيسان). درجة ممارسة الادارة بالأهداف لدى مديري المدارس وعلاقتها بمستوى فاعليتهم في حل المشكلات المدرسية في محافظة الزرقاء. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Bani Salameh, D. (2018, April). The Degree of management by Objectives Practice among Schools' Principals and its Relation to their Effectiveness Level in Solving School Problems in Zarka Governorate. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (34) أبو حمور، روان جمال (2018، نيسان). درجة فاعلية القيادة لدى مديري المدارس الثانوية وعلاقتها بالسلوك التنظيمي لدى المعلمين في محافظة الزرقاء. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Abu Hammor, R. (2018, April). The degree of leadership effectiveness of secondary school principals and its relation to teachers' organizational behavior in Zarqa governorate. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (35) المشاقبة، اريج أحمد (2018، حزيران). درجة الانفتاح على الخبرة لدى مديري المدارس الثانوية وعلاقتها بمستوى الولاء التنظيمي لدى المعلمين في عمان. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Almashagbeh, A. (2018, June). The degree of principals ’openness to experience and its relation to the level of teachers’ organizational loyalty in Amman. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (36) المحارمة، أميرة محمد (2018، حزيران). درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى مديري المدارس الثانوية وعلاقتها بمستوى الولاء التنظيمي للمعلمين في محافظة الزرقاء. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Almaharmeh, A. (2018, June). The Degree of Servant Leadership Practice among Secondary Schools Principals and its Relation to Teachers Organizational Loyalty Level in Zarqa Governorate. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (37) الحلو، سخاء عثمان (2018، تشرين أول). درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية للقيادة الاوتوقراطية وعلاقتها بمستوى الصمت التنظيمي لدى المعلمين في عمان. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Alhilo, S. (2018, Oct.). The degree of secondary school principals' practice of autocratic leadership and its relation to the level of organizational silence among teachers in Amman. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (38) عبد الحافظ، حلا صلاح (2023، آذار). القيادة الابتكارية وعلاقتها بالريادة الرقمية لدى مديري المدارس الثانوية في عمان. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. AbdAlhafez, H. S. (2023, March). Innovative leadership practice and its relationship to the digital entrepreneurship among secondary schools' principals in Amman. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (39) الخزاعلة، رهف محمد (2023، آذار). الأنماط القيادية وفق نظرية ريدن لدى مديري المدراس الثانوية في قصبة المفرق وعلاقتها بالأداء الوظيفي للمعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Alkhazaleh, R. M. (2023, March). The leadership styles regarding to Reddin theory among secondary schools' principals in Mafraq district and its relationship to teachers' job performance level. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (40) أبو غيث، يسرى أحمد (2023، آذار). القيادة الخضراء وعلاقتها بالصحة التنظيمية لدى مديري المدارس الأساسية في لواء الرصيفة. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Abu Ghaith, Y. A. (2023, March). Green leadership practice and its relationship to the organizational health among basic schools' principals in Russaifah district. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. (41) ناصر، نهى منذر (2023، آذار). الذكاء الإجتماعي لمديري المدارس الثانوية وعلاقتها بالدافعية للعمل لدى المعلمين في محافظة الزرقاء. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن. Naser, N. M. (2023, March). Social intelligence among secondary schools' principals and its relationship to techers work motivation in Zarqa governorate. Unpublished Thesis, the Hashemite University, Zarqa, Jordan. جامعة أم القرى، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية: (1) الغامدي، صالح بن علي البهلوان (2012). المعوقات التنظيمية والفنية التي تواجه مديري المدارس الحكومية بمحافظة جدة من وجهة نظرهم (دراسة وصفية). رسالة ماجستير، جامعة أم القرى، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية. Alghamdy, S.A.B. (2012). The organizational and technical obstacles faced by principals of public schools in Jeddah as perceived by themselves. Unpublished Thesis, Umm Al-Qura University, Makkah, Saudi Arabia. (2) الزهراني، شوقي (2013). إسهام الإدارة المدرسية في تشجيع طلابها نحو العمل التطوعي من وجهة نظر طلاب ومعلمي ومديري مدارس المرحلة الثانوية الحكومية بمدينة جدة. رسالة ماجستير، جامعة أم القرى، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية. Alzahrani, Sh. (2013). The contribution of school management in encouraging students to voluntary work from the point of view of students, teachers and principals of public secondary schools in Jeddah. Unpublished Thesis, Umm Al-Qura University, Makkah, Saudi Arabia. (3) الردادي، أمينة سليم سالم (2013). التمكين الإداري لتدعيم القدرة على اتخاذ القرارات لدى المشرفين التربويين بمدينة مكة المكرمة. رسالة ماجستير، جامعة أم القرى، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية. Alradadi, A. S. (2013). The administrative Empowerment to strengthen the ability decision making for educational supervisors in the department of education in Makka Al-Mukarama. Unpublished Thesis, Umm Al-Qura University, Makkah, Saudi Arabia. (4) الرزقي، معيض زيدي محمد (2013). الحرية الأكاديمية وعلاقتها بمهارات الاتصال واتخاذ القرارات لدى طلاب الدراسات العليا في كليات التربية بالجامعات السعودية. أطروحة دكتوراة، جامعة أم القرى، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية. Alrizgy, M. (2013). The academic freedom and its relationship with communication skills and decision making for the graduate students in the education colleges of Saudi Arabia. Unpublished Dissertation, Umm Al-Qura University, Makkah, Saudi Arabia. جامعة آل البيت، المفرق، المملكة الأردنية الهاشمية (1) المطيري، نواف مطر (2014، كانون أول). درجة ممارسة الأنماط القيادية وفقاً لنظرية المسار وعلاقتها بمستوى الإنجاز الوظيفي لدى مديري مدارس دولة الكويت. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة آل البيت، المفرق، الأردن. Almutairi, N. (2014, Dec.). Practice Degree of leadership patterns According to Track Theory and its Relationship with Employment Performance of Kuwait Principals. Unpublished Thesis, Al albyt University, Mafraq, Jordan. (2) العنزي، عبد العزيز شاكر (2014، كانون أول). الإدراك التنظيمي وعلاقته بمستوى الإنجاز الوظيفي لدى العاملين في وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة آل البيت، المفرق، الأردن. Alanzi, A. (2014, Dec.). The organizational cognition and its relationship to the level of job performance among workers in the Ministry of Education in Kuwait State. Unpublished Thesis, Al albyt University, Mafraq, Jordan. (3) الدلماني، مرزوق مظعون (2014، كانون أول). درجة التزام معلمي المرحلة المتوسطة في دولة الكويت بالمعايير العالمية للمعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة آل البيت، المفرق، الأردن. Aldalmani, M. (2014, Dec.). The degree of commitment of middle stage teachers' in Kuwait State by International standards for teachers. Unpublished Thesis, Al albyt University, Mafraq, Jordan. جامعة السلطان قابوس، مسقط، سلطنة عُمان (1) الشكيرية، مريم بنت عبدالله بن سالم (2020، تموز). تقويم برنامج خبراء الإشراف التربوي بالمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين في سلطنة عُمان. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة السلطان قابوس، مسقط، سلطنة عُمان. (مشرف ثاني) Alshakyriah, M. (2020, July). An Evaluation of the Education Supervision Experts Program at the Specialized Institute for Professional Training of Teachers in the Sultanate of Oman. Unpublished Thesis, Sultan Qaboos, University, Muscat, Oman. (Co-supervisor) (2) العبرية، نصرة بنت صالح بن عبدالله .(2021، نيسان). واقع تفعيل الإدارة المدرسية للشراكة المجتمعية وفق متطلبات إدارة الأزمات التعليمية بسلطنة عُمان. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة السلطان قابوس، مسقط، سلطنة عُمان. AlAbri, N. (2021, April). The reality of activating the school administration for community partnership according to the requirements of educational crisis management in the Sultanate of Oman. Unpublished Thesis, Sultan Qaboos, University, Muscat, Oman. (3) الذهلي، هلال بن شامس بن حمد .(2021، نيسان). درجة ممارسة الإدارة المدرسية لدورها في تنمية قيم المواطنة لدى الطلبة بمحافظة جنوب الباطنة من وجهة نظر المعلمين والطلبة. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة السلطان قابوس، مسقط، سلطنة عُمان. Althuhli, H. (2021, April). The degree of school management practice in developing the values of citizenship among students in the Batinah South Governorate from the perspective of teachers and students. Unpublished Thesis, Sultan Qaboos, University, Muscat, Oman. (4) الهيملية، بدرية بنت مسلم بن هاشل (2021، أيار). درجة ممارسة القيادة التحويلية لمديري مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عُمان وعلاقتها بتمكين رأس المال الفكري للعاملين فيها. رسالة ماجستير، جامعة السلطان قابوس، سلطنة عُمان. Alhaimalyah, B. (2021, May). The degree of practicing transformational leadership for primary school principals in the Sultanate of Oman and its relationship to enabling the intellectual capital of its workers. Unpublished Thesis, Sultan Qaboos University, Oman. (5) اليحمدية، عبير بنت راشد (2021، أيار ). درجة فاعلية برامج الدراسات العليا في جامعة السلطان قابوس في توجيه الطلاب لخدمة المجتمع. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة السلطان قابوس، مسقط، سلطنة عُمان. (مشرف ثاني) Alyahmadi, A. (2021, May). The degree of effectiveness of graduate studies programs at Sultan Qaboos University in directing students to community service. Unpublished Thesis, Sultan Qaboos University, Oman. (Associate Supervisor)
- 29 نيسان 2014 - الآن أستاذ - 11 تموز 2009 - 28 نيسان 2104 أستاذ مشارك، قسم أصول التربية والإدارة، كلية العلوم التربوية - 25 آب 2019 إلى 30 حزيران 2022 أستاذ، جامعة السلطان قابوس، كلية التربية، قسم الأصول والإدارة التربوية، سلطنة عُمان. - شباط 2018 إلى أيلول 2019 رئيس المجلس المؤقت لكلية الدراسات الاستراتيجية والحكومية، الجامعة الهاشمية. - 17 نيسان 2017 إلى أيلول 2019 مدير وحدة القبول والتسجيل، الجامعة الهاشمية - أيلول 2012 - 31 آب 2016 عميد كلية العلوم التربوية. - 3 أيلول 2011 – 1 أيلول 2012 إجازة تفرغ علمي – جامعة أم القرى – كلية التربية – قسم الإدارة التربوية والتخطيط – المملكة العربية السعودية. - 13 أيلول 2010– 2 أيلول 2011 نائب عميد كلية العلوم التربوية ورئيس قسم أصول التربية والإدارة. - 9 أيلول 2008 - 13 أيلول 2010 نائب عميد كلية العلوم التربوية - 17 أيلول 2007 – 8 أيلول 2008 ،رئيس قسم أصول التربية والإدارة، كلية العلوم التربوية،الجامعة الهاشمية - 17 أيلول 2006 – 16 أيلول 2007 مساعد عميد كلية العلوم التربوية للشؤون الطلابية،كلية العلوم التربوية، الجامعة الهاشمية - 11 تموز 2005 – 10 تموز 2009،أستاذ مساعد،قسم أصول التربية والإدارة كلية العلوم التربوية،الجامعة الهاشمية
بكالوريوس: إدارة صف ثقافة تربوية نظم تربوية مبادئ الإدارة (كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية) إدارة مراكز رعاية الأطفال (كلية الملكة رانيا للطفولة) إدارة صف ما قبل المدرسة دراسات عليا: مقدمة في الإدارة التربوية (دبلوم عالي إدارة مدرسية) إدارة مدرسية (دبلوم عالي إدارة مدرسية) نظام التربية والتعليم في الأردن (دبلوم عالي إدارة مدرسية) تدريبات إدارية (دبلوم عالي إدارة مدرسية) إدارة التعليم العالي (ماجستير) النظرية التنظيمية (ماجستير) سياسات تربوية (ماجستير) قيادة تربوية (ماجستير) مشروع بحث (ماجستير) نظريات وأساليب إشراف تربوي (ماجستير) مبادئ إشراف تربوي (دبلوم عالي) فلسفة التربية (ماجستير)
- 11/7/2005 لغاية الآن: عضو هيئة تدريس- قسم أصول التربية والإدارة- كلية العلوم التربوية - الجامعة الهاشمية. - 1/9/2011 لغاية 1/9/2012 عضو هيئة تدريس - قسم الإدارة التربوية والتخطيط، جامعة أم القرى، مكة المكرمة، السعودية.
(a) Membership of Institutional, National, or International Scientific Boards • Association Membership: Teaching and Education Research Association (TERA), Eurasia Research. 2021 – Now. www.eurasiaresearch.org. • Editor in Chief: Psychology, Evaluation, and Technology in Educational Research (ISSN: 2622-5506), pettier.org (2020-2022) • Advisory Board Member in: Masters International Research and Development Center MIRDEC". https://www.mirdec.com/advisory-board • International Journal of Advance Research and Innovative Ideas in Education. http://ijariie.com/RevieweBoard.aspx?CategoryId=71, ISSN: 2395-4396 • IRC Scientific and Technical Committee & Editorial Review Board on Educational and Pedagogical Sciences. https://waset.org/committees/member/aiemanalomari-26853 • Member: Jordanian association for Educational Sciences, 2019-Now • Member of the Management Committee of the Educational Training Center, Ministry of Education in Jordan. • Liaison officer of the Hashemite University with Coordinator government for human rights, the Prime Ministry of Jordan, 2017-2019. • Committee member of training needs of a group of government for human rights, the Prime Ministry of Jordan, 2017-2019. • Member of Jordan National Commission for Education, Culture and Science/ Ministry of Education, Jordan, 2017. • Liaison officer of the Hashemite University with Integrity and Anti-Corruption Commission, Jordan, 2017. • Liaison officer of the Hashemite University with "Amman Group for Future Dialogues", 2017. • Member of the Committee to Study the Development of a Doctor of Philosophy Program in Educational Administration at the Faculty of Educational Sciences, Mutah University, February 26, 2019. (b) Editorial Board Member: • Jordan Journal of Educational Sciences, Yarmouk University. http://journals.yu.edu.jo/jjes • Psychology, Evaluation, and Technology in Educational Research (ISSN: 2622-5506), pettier.org (2022- ) • International Journal of Teaching, Learning and Education (IJTLE), ISSN: 2583-4371 https://www.ijtle.com DOI: 10.22161/ijtle • “Educational Studies in the New Millennium” (ISSN: 2676-7376). https://aiajournals.com/journalpage/jpc/7021 • "International Journal of Educational & Psychological Studies (EPS)", (ISSN 2520-4149 online)، (ISSN 2520-4130 Print). https://www.refaad.com/views/EPSR/Home.aspx • “Journal of Educational and Psychological Studies” (JEPS), Sultan Qaboos University, (ISSN: 2218-6506). • Athens Journal of Humanities and Arts, e-ISSN: 2241-7702, DOI:10.30958/ajha https://www.athensjournals.gr/ajha/eb • Advances in Higher Education. http://ojs.usp-pl.com/index.php/Advances-in-Higher-Education/about/editorialTeam. • International Journal of Education and Learning (IJELE), ISSN 2684-9240. http://pubs2.ascee.org/index.php/ijele/about/editorialTeam • CPQ Medicine, https://www.cientperiodique.com/journal/editorboard/medicine (c) Membership of Conference Committee • MIRDEC - Masters International Research & Development Center and GLOBECOS - Global Community of Social Science, Mutual Online/virtual 4th International Academic Conference, Contemporary Issues and Social Science Studies, 26-27 May 2021, Rome, Italy. https://www.mirdec.com/rome2021referee • MIRDEC - Masters International Research & Development Center and GLOBECOS - Global Community of Social Science, Mutual Online/virtual International Academic Conference, Contemporary Issues and Social Science Studies, 16-17 December 2020, Barcelona, Spain. https://www.mirdec.com/barca2020referee2 • MIRDEC - Masters International Research & Development Center and GLOBECOS - Global Community of Social Science, Mutual Online/virtual International Academic Conference, Contemporary Discussions and Social Science Studies, 6-8 October 2020, Rome, Italy. https://www.mirdec.com/rome2020home2 • MIRDEC-17th, International Academic Conference on Economics, Business, Globalization and Social Science Studies, (Global Meeting of Social Science Community), 25-27 August 2020, Barcelona, Spain. https://www.mirdec.com/barca2020home • MIRDEC-16th, International Academic Conference Multidisciplinary Issues and Contemporary Discussions in Social Science, (Global Meeting of Social Science Community), 5-7 April 2020, Rome, Italy. https://www.mirdec.com/rome2020referee • MIRDEC-15th, International Academic Conference Economics, Business, Globalization and Social Science Studies, (Global Meeting of Social Science Community), 27-29 November 2019, Barcelona, Spain. https://www.mirdec.com/barca2019referee • MIRDEC-14th, International Academic Conference on Contemporary Trends and Multidisciplinary Issues in Social Sciences, (Global Meeting of Social Science Community), 08-10 October 2019, Istanbul, Turkey. https://www.mirdec.com/istanbul2019referee • MIRDEC-13th, International Academic Conference on Social Science Discussions and Contemporary Trends in Social Science, (Global Meeting of Social Science Community), 18-20 June 2019, Madrid, Spain. https://www.mirdec.com/madrid22019referee • MIRDEC-12th, International Academic Conference Multidisciplinary and Interdisciplinary Studies on Social Sciences, (Global Meeting of Social Science Community), 02-04 April 2019, Rome, Italy. https://www.mirdec.com/rome2019referee • MIRDEC-11th, International Academic Conference on Social Science, Multidisciplinary and Independent Studies, (Global Meeting of Social Science Community), 05-07 February 2019, Madrid, Spain. https://www.mirdec.com/madrid2019referee • MIRDEC-10th, International Academic Conference Global and Contemporary Trends in Social Science, (Global Meeting of Social Science Community), 06-08 November 2018, Barcelona, Spain. https://www.mirdec.com/barca2018referee • MIRDEC-9th, International Academic Conference Multidisciplinary and Independent Studies on Social Sciences, (Global Meeting of Social Science Community), 14-16 August 2018, Rome, Italy. https://www.mirdec.com/rome2018referee • MIRDEC-8th, International Academic Conference on Social Sciences, (Global Meeting of Social Science Community), Social Sciences, Multidisciplinary, Economics, Business and Finance Studies, 29-31 May 2018, Lisbon, Portugal. https://www.mirdec.com/lisbon2018referee • MIRDEC-7th, International Academic Conference on Social Science, Multidisciplinary and Globalization Studies, (Global Meeting of Social Science Community), 26-29 March 2018, Madrid, Spain. https://www.mirdec.com/madrid2018referee • MIRDEC-6th, International Academic Conference on Social Sciences, (Global Meeting of Social Science Community), Social Sciences, Multidisciplinary, Economics, Business and Finance Studies, 27-29 November 2017, Lisbon, Portugal. https://www.mirdec.com/lisbonreferee • MIRDEC 5th VIENNA, Conference on Social Science, Multidisciplinary and European Studies, 12-14 September 2017, Vienna, Austria. https://www.mirdec.com/viennareferee • MIRDEC-4th, International Academic Conference on Social Science, Multidisciplinary and Globalization Studies, 04-07 July 2017, Madrid, Spain. https://www.mirdec.com/kopyasi-istreferee • MIRDEC-3rd, 2017, Conference on Social Science, Economics, Business and Education, 04-06 April 2017, Budapest, Hungary. https://www.mirdec.com/kopyasi-pragreferee • MIRDEC 2016-2, Social Science Conference, Prague, 19-21 July 2016. https://www.mirdec.com/pragreferee • MIRDEC 2016, Conference on Social, Economics, Business and Educational Science, Budapest, 24-26 May 2016. https://www.mirdec.com/budapeste-2 (d) Reviewer for Academic Journals: • The Asia-Pacific Education Researcher (TAPE), 2243-7908, 0119-5646, De La Salle University. https://www.editorialmanager.com/tape/login.asp?a=r). • International Journal of Leadership in Education, UK, 1360-3124, 1464-5092. Taylor and Francis. https://www.tandfonline.com/action/journalInformation?journalCode=tedl20 • Almanar Journal, Al albyt University, Jordan. 1026-6844 • Mutah : Humanities and Social Sciences Series, Mutah University, Jordan. 1021-6804 • Dirasat: Educational Sciences, Jordan University, Jordan. 1026-3713, 2663-6212. https://dsr.ju.edu.jo/djournals/index.php/Edu • Learning, Media and Technology, UK. 1743-9884, 1743-9892. Taylor and Francis • Jordanian Journal for Educational Sciences, 1814-9480, 2303-9574. Ministry of higher education and scientific research • Irbid Journal for Research and Studies: Humanities and Social Sciences, 1681-3510, Irbid National University, Jordan. https://inu.edu.jo/?page_id=14647&lang=en • International Online Journal of Educational Sciences, 1309-2707, https://iojes.net/ • Gender and Education, 0954-0253, 1360-0516. Taylor and Francis. https://www.tandfonline.com/action/journalInformation?journalCode=cgee20 • Educational Research Journal, 2026-6322. https://www.resjournals.com/education-research-journals/ • Athens Journal of Humanities and Arts, e-ISSN: 2241-7702, DOI:10.30958/ajha • Journal of Educational and Psychological Sciences, Bahrain University, 1726-5231. https://journal.uob.edu.bh/handle/123456789/34?id=about • Journal of Educational Sciences, Qatar University. 2706-6711, 2706-672X • Hebron University Journal for Research-B (Humanities), Hebron. 2074-4773, 2074-4781. https://digitalcommons.aaru.edu.jo/hujr_b/ • Journal of The Gulf and Arabian Peninsula Studies, Kuwait University. • Zarqa Journal for Research and Studies in Humanities, 1561-9109, 2788-8916, 2788-4732, Zarqa University, Jordan. https://zujournal.zu.edu.jo/eng/ • Jordan Journal of Applied Sciences-Humanities Science Series. 1605-2579, 2708-9126 • Jordanian Educational Journal, https://digitalcommons.aaru.edu.jo/jaes, the Jordanian Society for Educational Sciences • International Journal of Educational and Psychological Studies (EPS), 2520-4149, 2520-4130, REFAAD for Studies and Research. https://www.refaad.com/Journal/Index/3 • Journal of Educational Sciences, Prince Sattam Bin Abdulaziz University, Saudi Arabia, 1658-7448. https://jes.psau.edu.sa/ar/content/
Copyright © 2018 The Hashemite University ICET.