Toggle navigation
الجامعة الهاشمية
English
الرئيسية
نبذة
المنشورات
الطلاب
روابط مهمة
راسلني
خلود اديب حنا الدبابنه
كلية الملكة رانيا للطفولة
خلود اديب حنا الدبابنه
كلية الملكة رانيا للطفولة
English
الرئيسية
الطلبة
المنشوات العلمية
الاهتمامات البحثية والمجالات المعرفية
الابحاث المنشورة
الكتب المنشورة
المؤتمرات الاكاديمية
الإشراف على الرسائل البحثية
الجوائز
الابحاث الحالية
راسنلي
اهلا وسهلا بكم في موقع اعضاء الهيئة التدريسة في الجامعة الهاشمية
خلود اديب حنا الدبابنه
استاذ
تربية خاصة
التربية الخاصة
كلية الملكة رانيا للطفولة
قسم التربية الخاصة
dababneh@hu.edu.jo
رقم الاوركيد:
رقم المكتب:
الفرعي :
3318
ملف السيرة الذاتية PDF
الدكتوراه
الجامعة الأردنية
الاردن,2005
الماجستير
الجامعة الأردنية
الاردن,1999
البكالوريس
الجامعة الأردنية
الاردن,1991
التدخل المبكر، الدمج، صعوبات التعلم، الابداع والموهبة، الطفولة.
الدبابنة، خلود، 2016، مدى رضا أولياء أمور الاطفال ذوي صعوبات التعلم عن مستوى الخدمات التربوية المقدمة لأبنائهم في غرف المصادر ضمن برنامج الدمج في الأردن والعوامل المؤثرة في مدى الرضا، المجلة الأردنية في العلوم التربوية، 12(2)، 269-286. http://journals.yu.edu.jo/jjes/Issues/2016/Vol12No2/10.pdf دبابنة، خلود والحسن سهي، (2012)، المعيقات التي تواجه عمليتي تعلم وتعليم الطلبة ذوي الإعاقة البصرية في الأردن. مجلة دراسات، الجامعة الأردنية، عمان، الأردن، 39(1). احميدة، فتحي والدبابنة، خلود والبشير، أكرم . (2010). درجة ممارسة الآباء لأساليب تنمية تعلم أطفالهم المبكر للقراءة والكتابة في مدينة عمان وعلاقتها بمتغيرات الجنس والمستوى العلمي ومستوى الدخل. المجلة التربوية/ جامعة الكويت، 24(25)، 641-685. الدبابنة، خلود، 2010، ممارسات دمج ذوي الإعاقة الحسية من وجهة نظر الطالب. ورقة عمل قدمت في مؤتمر "التربية في عصر البدائل". جامعة اليرموك- إربد/ الأردن في الفترة من 20-22/4/2010. دبابنة، خلود والحسن سهى. (2009). دمج الطلبة ذوي الاعاقة السمعية في المدارس العادية من وجهة نظر المعلمين. المجلة الأردنية في العلوم التربوية، 5(1)، 1-14. دبابنة، خلود. (2008). أثر الدمج على توفير بيئة محفزة للأداء الأكاديمي والأداء الاجتماعي الانفعالي لدى الطلبة ذوي الحاجات الخاصة. مجلة كلية التربية، جامعة الإمارات العربية المتحدة،25، 87-131. دبابنة، خلود. (2008). فاعلية برنامج تدريبي للخيال الإبداعي في تنمية القدرات الإبداعية عند الأطفال من عمر (7-8) سنوات. المجلة الأردنية للعلوم التربوية، 3(4)، 371- 383.
• 22 حزيران 2005- الآن، عضو هيئة تدريس في كلية الملكة رانيا للطفولة، الجامعة الهاشمية، الزراقاء، الاردن، وضمن الرتب الاكاديمية التالية: - ايار 2012- الآن استاذ مشارك. - ايار 2008- ايار 2012 استاذ مساعد. - حزيران 2005- ايار 2008، محاضر متفرغ براتب استاذ مساعد. • ايلول 2008- أب 2009، نائب عميد كلية الملكة رانيا للطفولة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الاردن. • أيلول 2007- اب 2008، رئيس قسم تربية الطفل، كلية الملكة رانيا للطفولة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن.
• الاطفال ذوو الحاجات الخاصة. • التربية الخاصة في الطفولة المبكرة. • الابداع في الطفولة. • ادارة صف ما قبل المدرسة. • الخدمات الاسرية للاطفال ذوي الحاجات الخاصة. • التدخل المبكر من الولادة ولغاية خمس سنوات. • الصفوف المدمجة. • مدخل للتربية الخاصة. • الموهبة والتميز في الطفولة • النشاطات الملائمة نمائياً • الاعاقة البصرية • النمو الانساني • الدمج في الصفوف • التدريب الميداني • Researching children (Methodology) • Growing up in Arab World • Child Right Advocacy
• 22 حزيران 2005- الآن، عضو هيئة تدريس في كلية الملكة رانيا للطفولة، الجامعة الهاشمية، الزراقاء، الاردن. • 2014-2015، استاذ زائر، جامعة قطر، قسم العلوم النفسية، الدوحة، قطر،
Copyright © 2018 The Hashemite University ICET.